نائب رئيس مجلس النواب د.شاخەوان عبدالله يترأس إجتماع لجنة المادة 140 النيابية، ويؤكد على إستمرار عمل اللجنة وإعادة الحقوق لأصحابها من جميع المكونات والمناطق.

4٬887

ترأس نائب رئيس مجلس النواب العراقي د.شاخەوان عبدالله أحمد إجتماع لجنة المادة 140 النيابية الذي عقد اليوم الإثنين 2023/10/15 في القاعة الدستورية، لبحث عدد من القضايا التي تخص أعمال اللجنة، وتم إستضافة مجموعة من المرحلين قسراً والمنفيين من أهالي سنجار وشمولهم بأحكام المادة 140 من الدستور، فيما جرى مناقشة مشروع قانون إلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل الخاصة بكركوك وقرار هدم الدور لمنطقة تسعين في المحافظة، وإيقاف المشاريع الإستثمارية على الأراضي المشمولة بالمادة 140، فضلاً عن ضرورة متابعة التخصيصات المالية من قانون الموازنة وإيصالها إلى مستحقيها.

🔹 نائب الرئيس وخلال حديثه أكد على إستمرار عمل اللجنة ومتابعة عمل اللجنة الحكومية للمادة 140 لإعادة الحقوق لأصحابها الشرعيين من جميع المكونات والمناطق، وعرض المقترحات والحالات المماثلة على جدول أعمال اللجنة في الإجتماعات القادمة، ودعا سيادته إلى تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة توزيع التخصيصات المالية لتعويض المتضررين والمشمولين بالمادة 140 من الدستور.

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
الإثنين 16 تشرين الأول 2023

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
السيد الحكيم يحذر من منع الجمهور من المشاركة في الانتخابات كونه سيخلق نتائج غير متوازنة تخاطر بالاست... الاستخبارات العسكرية تطيح ب ( ١٤ ) من عناصر عصابات داعش الإرهابية في محافظتي الأنبار ونينوى الشرطة الاتحادية : القبض على 16 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في بغداد وميسان إعلام العراقية تنظم ندوة توعوية بعنوان "دور الإعلام في تشكيل الوعي المروري" الشرطة الاتحادية : القبض على أحد تجار المخدرات في بغداد  "هواوي" و"مايندوير" تستعرضان ابتكارات الشبكة البصرية وفرص دعم التحول الرقمي في العراق خلال "قمة مزود... الاستخبارات العسكرية تطيح بعنصر إرهابي كان يعمل بمايسمى ( ديوان الاستخبارات - ولاية الأنبار ) بمحافظ... بيان صادر من الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني بحوزته اكثر من نصف مليون دينار … الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على متهم يقوم بتزييف العملة العراقي... السيد الحكيم يبحث مع وفد نيابي من الجمهورية الاسلامية الايرانية العلاقات الثنائية ودعم شعب فلسطين